abdouu salem
tout les droit reservé pour abdou salem

تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

الرسول  

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
algeriendu40
 
samra
 
moh-beni24
 
fatima zohra
 
sousou
 
magui
 
ابوعلاء
 
ikhlasse
 
saida
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأخيرة
»  النكت الجزائرية و باللهجة الجزائرية 100%
الأحد أبريل 21, 2013 5:13 am من طرف Admin

»  ما اروع هذه النكت الجزائرية
الأحد أبريل 21, 2013 5:08 am من طرف Admin

»  اختبر ذكاء
الأحد أبريل 21, 2013 5:02 am من طرف Admin

»  لـغــــز مـعـلمــة الرياضيــات
الأحد أبريل 21, 2013 4:58 am من طرف Admin

» 8 الغاز
الأحد أبريل 21, 2013 4:52 am من طرف Admin

»  الغاز صعبة
الأحد أبريل 21, 2013 4:49 am من طرف Admin

»  ألغاز
الأحد أبريل 21, 2013 4:46 am من طرف Admin

»  وصفات القضاء على القشرة/خاص بالاكاديمية
الأحد أبريل 21, 2013 4:41 am من طرف Admin

»  العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة
الأحد أبريل 21, 2013 4:39 am من طرف Admin


فوائد التفاح

اذهب الى الأسفل

فوائد التفاح

مُساهمة من طرف fatima zohra في الجمعة مايو 29, 2009 2:38 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]فوائد التفاح
التفـــاح


يحمي من: سرطان الرئة وغيرها من الأمراض الخبيثة وأمراض القلب

تناوَل تفاحة كاملة بين أوقات الطعام, وهي تحتوي على 81 وحدة حرارية فقط وأكثر من 3غرامات من الألياف، تحميك ضد أكسدة الكولستيرول (اي العملية التي تسبب تسديد الشرايين). تحتوي التفاحة أيضا على مادة تدعى
(quercetin), التي يعتقد انها تحمي من الاصابة بسرطان الرئة

التفاح هو فاكهه جميلة الشكل ..طيبة الرائحة.. وبديعة اللون
ولذيذة الطعم.. ولكن هناك صفات اخري غير الشكل الخارجي لها
فللتفاح فوائد طبية وجمالية...

فوائد التفاح :_ ـ

يقوي الدماغ والقلب والمعدة ويسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل ويسكن 0
2- - يدخل في تركيب بعض العقاقير الطبية ويذهب عسر التنفس
3- ينشط الأمعاء ويكافح الإمساك المزمن و يكافح الإسهال عند الأطفال
4- يفيد في حصى الكلى والحالبين والمثانة كمذيب للحصيات
"نقع التفاح وشربه "
1- يخفف الآم الحمى وينشط الكبد ويهديء السعال
2- ويخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون
3- يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب

4- ويزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من النخر ويخفف آلام التهاب الأعصاب
فوائد التفاح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد . يحتوي 100 غرام من التفاح
على :
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .
و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .


avatar
fatima zohra

عدد المساهمات : 26
نقاط : 47088
rien : 100
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
الموقع : http://ghannia.skyrock.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://melody4arab.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد التفاح

مُساهمة من طرف samra في السبت يوليو 18, 2009 11:43 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
samra

عدد المساهمات : 46
نقاط : 14135
rien : 127
تاريخ التسجيل : 10/07/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى